منتدى إبــداع شبــاب الجــامعات


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mashaly
عضو بيحاول
avatar

ذكر عدد الرسائل : 70
العمر : 30
بلدى : El Mansoura
بشتغل : معيد
السٌّمعَة : 1
نشاطك فى المنتدى.. : 3174
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما   الأحد أغسطس 09, 2009 1:37 pm


الحياة... ليست كما تبدو دائما‏

نظرات وقحة

جلست الفتاة الشابة في المقهى بانتظار خطيبها
الذي اتفق معها ان يلاقيها بعد انتهاء العمل
ارتشفت الشاي وجالت بنظرها في المكان
فرأت شابا ينظر اليها ويبتسم
لم تعره انتباها واستمرت في شرب الشاي
بعد دقائق اختلست نظرة بطرف عينيها
الى حيث يجلس الشاب فرأته مازال ينظر اليها
وبنفس الابتسامة , تضايقت جدا من هذه الوقاحة
وعندما جاء خطيبها اخبرته
نهض الخطيب واتجه نحو الشاب
ولكمه لكمة قوية في الوجه اطاحته ارضا
نظرت الفتاة الشابة نظرة إعجاب الى رجولة خطيبها
ودفاعه عنها في مقابل نظرات الشاب الوقحة
وخرجا من المقهى يدا بيد
بعد لحظات نهض الشاب بمساعدة النادل
ووضع نظارته السوداء على عينيه
ورفع عصاه وتحسس طريقه الى خارج المقهى


************ ********* *******

حيث يذهب الجميع

قرر ان يجرب اللذة الحرام لاول مرة
فاستقل الطائرة الى المدينة الشهيرة بلذاتها
واستقل تاكسي من المطار وقال للسائق مع غمزة
ان يأخذه الى حيث يذهب كل الناس
وأراح رأسه على الكرسي وأخذ يفكر
فيما ينتظره من مغامرات سمع عنها
طول عمره ولم يجربها
ونساء لاتراهن الا في الافلام السينمائية
فكر وفكر حتى احس بالسيارة قد توقفت
نظر حوله فرأى المكان غريبا ولايشبه توقعاته بشيئ
وعند سؤاله سائق التاكسي عن المكان
اجابه ببرود انهم في مقبرة المدينة
غضب الرجل وصاح بسائق التاكسي
انه يريد الذهاب الى حيث حياة الليل والنوادي
وليس المقبرة
اجابه السائق بان ليس جميع الناس
يقصدون النوادي الليلية
ولكن الجميع بدون استثناء ياتون الى المقبرة
رجع الرجل الى المطار
وركب طائرته عائدا الى بيته وعائلته


************ ********* *

الحسناء

جلس في الحديقة العامة على كرسي
وجال بنظره في الارجاء البعيدة
يراقب الناس ومايفعلونه
البعض يلعب ، والبعض يقرأ ، وآخر أخذته غفوة
بدا يحس بالسأم
عندما شاهد من بعيد إمراة
ذات قوام جميل ومشية كالطاووس
لم يتمكن من رؤية ملامح وجهها
ولكنه تحسر على جمالها
وقارنها بزوجته المملة التي تشبه العسكر
راقب مشيتها وهي تمشي باتجاهه
عندما لاحظ طفلا بجانبها
تحسر وقال هنيئا له زوجها على هذه الحسناء
وكم خجل من نفسه عندما اقتربت المراة منه
واكتشف انها زوجته وبجانبها طفله .


************ ********* *******

الحياة المثالية

جلست في بيت صديقتها الواسع والفخم ذو الاثاث الغالي
واخذت تحدثها عن كم هي محظوظة بزواجها
من رجل اعمال منحها عيشة الملوك
بيت كالقصر ، وحمام سباحة ، وسيارة تخطف الابصار
وخدم وحشم ، ونقود وتسوق ، وسفر الى الخارج
ابتسمت صاحبة البيت
التي كانت تضع نظارة سوداء سميكة
لهذا الكلام واستمعت الى صديقتها
وهي تكمل مدحها لحياتها وتعدد اسباب سعادتها
وكم تمنت لو انها تحظى بنفس حياتها
انصرفت بحسرتها وخلعت صاحبة البيت النظارة
حيث ظهرت آثار الكدمات السوداء تحت عينيها
من أثر الضرب


************ ********* ******

الحياة... ليست كما تبدو دائما !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
YaQeaN
المدير العـام..
المدير العـام..
avatar

انثى عدد الرسائل : 101
العمر : 29
بلدى : In Mansoura
بشتغل : ..........
السٌّمعَة : 0
نشاطك فى المنتدى.. : 3308
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما   الإثنين أغسطس 10, 2009 10:01 am

عند حق فعلاً..
الناس بيشوفوا شئ والحقيقه شئ تانى خالص..
كما يقال..ليس الظاهر كالباطن..
وياما هنشوف..

اشكرك جدا يا مشالى..
تم التثبيت..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://habebatalrahman.ahlamontada.com
Mashaly
عضو بيحاول
avatar

ذكر عدد الرسائل : 70
العمر : 30
بلدى : El Mansoura
بشتغل : معيد
السٌّمعَة : 1
نشاطك فى المنتدى.. : 3174
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما   الإثنين أغسطس 10, 2009 5:52 pm


عارفه
والله الواحد كل شويه بيتعلم أكتر من الحياة وبيعرف إن دايما كتير بيكون الظاهر غير الباطن خالص
وعلى رأي المثل: اللي يعيش ياما يشوف
شكرا جزيلا يقين على مرورك الكريم وشكرا أوي على التثبيت
جزاكم الله كل الخير
دمتم سالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
همسة مجروحه
عضو بيحاول
avatar

انثى عدد الرسائل : 61
العمر : 26
بلدى : El Ma7ala El 2obra
بشتغل : StudenT
السٌّمعَة : 0
نشاطك فى المنتدى.. : 3242
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 1:58 pm

اللى يعيش يشوف ويتعلم
بجد اكثر من رائع
تقبل مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.lepointdufle.net
Mashaly
عضو بيحاول
avatar

ذكر عدد الرسائل : 70
العمر : 30
بلدى : El Mansoura
بشتغل : معيد
السٌّمعَة : 1
نشاطك فى المنتدى.. : 3174
تاريخ التسجيل : 28/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 3:26 pm


رائع بمرورك يا ولاء
شكرا جزيلا على مشاركتك الجميلة
ويارب منوراني دايما

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
life isnt as you think !! الحياة ليست كما تبدو دائما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفيلم الجديد Proof Of Life روابط مباشره ميديا فير
» حصريا اعلان ميلوي دراما الجديد الحقيقة المرة الجزء الاول جودة عاليه على اكثر من سيرفر
» الملك حسين ملك الاردن اكبر جاسوس فى الشرق الاوسط
» مجموعة ترانيم اطفال في منتهي الروعة
» emo

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إبــداع شبــاب الجــامعات :: المنتدى الإعـــلامى والفنى.. :: منتـــدى الشعر والقصائد.. :: قســـم القصص..-
انتقل الى: